الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

لجنة الاحتراف ترفض رسمياً طلب الهلال

منذ 11 سنة
1
4096
لجنة الاحتراف ترفض رسمياً طلب الهلال
طلال الغامدي

بناءً على المُطالبة المقدمة من نادي الهلال بموجب الخطاب رقم (453) وتاريخ 12/3/1434هـ والتي تضمنت طلب حل مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب المحترف/ شافي هذال شافي الدوسري جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433/1434هـ.. وبناءً على خطابي نادي الاتحاد رقم (349) وتاريخ 16/3/1434هـ ورقم (362) وتاريخ 17/3/1434هـ المتضمنة الموافقة على سداد مستحقات نادي الهلال بعد صدور الحكم في هذه المُطالبة خصماً من إعانة الاحتراف المخصصة لنادي الاتحاد لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع من كافة جوانبه من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعها الذي عُقد مساء يوم الثلاثاء 23/4/1434هـ الموافق 5/3/2013م بموجب مـا لديها مـن مسـتندات رسمية، واسـتناداً إلى الفقرات والمواد التالية من لائحة الاحتراف المعول بها حالياً.

المادة (14) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:
يجب دفع التعويض عن التدريب إلى النادي (الأندية) الذي قام بتدريب اللاعب في الحالات التالية:
1- عندما يوقع اللاعب على عقده الأول بصفة لاعب محترف.
2- في كل مرة ينتقل فيها المحترف حتى انتهاء الموسم الرياضي ليوم ميلاده (23). يتحتم الالتزام بدفع التعويض عن التدريب سواء

كان الانتقال خلال عقد اللاعب أو عند نهايته. و قد تم بسط البنود الخاصة بالتعويض عن التدريب في الملحق (4) من لائحة الاحتراف.
والمادة رقم (1) (الغرض) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:
1- يجب دفع تعويض عن تدريب وتعليم اللاعب عن المرحلة من عمره ما بين (12) إلى (23) سنه، حيث يكون التعويض عن التدريب مستحق الدفع حتى وصول سن اللاعب (23) سنه من العمر نظير التدريب الذي حصل عليه ويكون التعويض عن التدريب مستحقاً الدفع حتى نهاية الموسم الرياضي الذي بلغ خلاله اللاعب (23) سنه من العمر، على أن يكون احتساب المبلغ المستحق الدفع مبنيا على عدد السنوات فيما بين (12) وحتى (23) سنة.

2-إن الالتزام بدفع التعويض عن التدريب يجب أن لا يتعارض مع أي التزامات أخرى لدفع تعويض عن الإخلال بالعقد.

والفقرة (1) من المادة رقم (2) (دفع التعويض عن التدريب) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص علي:
1- يصبح التعويض عن التدريب مستحق الدفع في الحالات التالية:
أ- عندما يكون اللاعب مسجلا للمرة الأولى بصفة لاعب محترف.
أو
ب- عند انتقال اللاعب المحترف بين الأندية من اتحادات أهلية مختلفة (سواء كان ذلك أثناء سريان العقد أو عند انتهائه) قبل نهاية الموسم الرياضي الذي يبلغ فيه اللاعب (23) سنة من العمر.

وعلى ضوء ما ذكر أعلاه، تبين للجنة الاحتراف بأن مُطالبة نادي الهلال لا تتوافق مع الفقرات والمواد آنفة الذكر ووفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة بموجب الفصل التاسع المادة الثانية والثلاثون (حل الخلافات والمنازعات) فإنها تقرر ما يلي:
أولاً : رفض مُطالبة نادي الهلال.
ثانياً : صرف الدفعة الأولى لنادي الاتحاد الخاصة بإعانة الاحتراف للموسم الرياضي 1433/1434هـ من قبل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخ إبلاغ نادي الهلال.
خامساً: يُبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لتبليغ جميع الأطراف المعنية بهذا القرار وإكمال اللازم.
هذا والله الموفق،،،

رئيس
لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين المكلف

التعليقات

س
سعود عدد التعليقات : 1035 منذ 11 سنة

عادي كل الانظمة تطبق علي الاندية ولكنها تحور وتعدل وتصبح بالتصويت اذا تعلق الامر بالاصفرين

اترك تعليقاً